الكشف عن ثلاث سيناريوهات لتشكيل حكومة عبد المهدي

كان برس |

كشف عضو ائتلاف دولة القانون، محمد الصيهود، اليوم الثلاثاء، عن وجود ثلاث سيناريوهات لتشكيل الحكومة المقبلة، مرجحا تقديم الكابينة الوزارية الى مجلس النواب في جلسته المقبلة.

وقال الصيهود في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي، سيقدم كابينته الوزارية الى مجلس النواب خلال المدة الدستورية”.

واضاف ان “هناك ثلاث سيناريوهات لتشكيل الحكومة، الاول هو العودة الى نظام المحاصصة المعمول به في السنوات السابقة، مما يعني منح كل كتلة سياسية عدد من الحقائب الوزارية بما يتناسب مع استحقاقها الانتخابي”.

واشار الى ان “السيناريو الثاني هو طرح كل كتلة سياسية من ثلاثة الى خمسة مرشحين ويترك خيار الاختيار لرئيس الوزراء المكلف في اختيار الانسب”.

وبين ان “الخيار الثالث هو اعطاء عبد المهدي الحرية المطلقة في تشكيل حكومته وهو سيناريو مستبعد بسبب المحاصصة”، مبينا ان “السيناريو الثاني هو الاقرب في تشكيلة الحكومة”.

وكشف سكرتير الحزب الشيوعي النائب عن ائتلاف سائرون، رائد فهمي، الثلاثاء 16 تشرين الأول 2018، عن وجود نية لدى رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، بتشكيل الحكومة المقبلة بـ22 وزارة فقط.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق