نائب يدعو لوضع خطة عادلة لسد النقص في الكوادر التربوية باطراف بغداد

كان برس |

دعا النائب عن كتلة النهج الوطني البرلمانية حسين العقابي، اليوم الاربعاء، الى وضع خطة عادلة لسد النقص في الكوادر التربوية في مناطق اطراف بغداد، فيما شدد على ضرورة حصر التعيينات على ابناء تلك المناطق نفسها، “الذين يحضرون لتظاهرات للمطالبة بذلك”.

وقال العقابي في، بيان، تلقت “كان برس”، نسخة منه، إن “مناطق أطراف العاصمة بغداد لاسيما (المعامل والنهروان والحسينية، وغيرها) تعاني من واقع تربوي لا يلبي طموح المواطن بسبب نقص الكوادر التدريسية وكذلك الابنية المدرسية بإعتبارنا أحد سكنة هذه المناطق المظلومة”، مبينا انه “خاطب رئيس الوزراء بكتاب رسمي بينا فيه ذلك”.

وحذر النائب عن كتلة النهج الوطني، من “غضب الشارع تجاه هذا الموضوع”، لافتا الى ان “هذه الظروف حدت بأبناء تلك المناطق الى التحضير لتظاهرات في الايام المقبلة اعتراضاً على هذا الواقع التربوي البائس”.

وطالب العقابي بـ”وضع خطة عاجلة لسد النقص في الكوادر التربوية و إعطاء نسبة من التعيينات الى ابناء أطراف بغداد حصراً، وذلك لضمان بقائهم في المدارس وعدم تقديمهم لطلبات نقل الى مركز العاصمة”،

داعيا الى “تضمين موازنة قطاع التربية والتعليم للعام 2019 خطة لبناء مدارس جديدة لإستيعاب الاعداد المتزايدة في تلك المناطق، خصوصاً وان نسبة العجز فيها أصبحت كبيرة جداً”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق