عبد المهدي يقرر عدم السفر خارج العراق حتى تحقيق عدد من اهداف برنامجه الحكومي

كان برس |

اكد رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، الأربعاء، انه لن يسافر خارج العراق لحين تحقيق عدد من اهداف برنامجه الحكومي.

وقال عبد المهدي، في سياق ما طرحه بالمنهاج الحكومي للسنوات الأربع المقبلة: “اننا ننوي عدم السفر خارج البلاد قبل التأكد من انجاز المراحل الأولى للمهام السريعة للمنهاج على الأقل”.

وأضاف: “كما ننوي الحضور في ميادين العمل والمحافظات المختلفة لنشارك الشعب العراق افراحه واتراحه وهمومه ومشاكله وحماسه ونشاطاته”.

ويقسم عبد المهدي أهداف برنامجه الحكومي على مدد، بينها السريعة التي تتراوح بين 3-6 أشهر، والمتوسطة، والطويلة.

وكانت “كان برس” حصلت على نسخة من البرنامج الحكومي للحكومة المقبلة، برئاسة رئيس الوزراء المكلف، عادل عبد المهدي، والذي من المقرر أن يعرضها على البرلمان، اليوم الأربعاء، 24 تشرين الأول، 2018.

ويتضمن البرنامج، وفق النسخة، خمسة محاور، من بينها استكمال بناء أسس الدولة الاتحادية الواحدة، ونظامها الجمهوري النيابي الديمقراطي، وسيادة النظام
والقانون وتعزيز الأمن الداخلي والخارجي، فضلاً عن الاستثمار الأمثل للطاقة والموارد المائية، وتقوية الاقتصاد، والخدمات والتنمية البشرية والمجتمعية.

وكان مجلس النواب قد حدد، الساعة الثامنة من مساء الأربعاء (24 تشرين الأول 2018) موعدًا رسميا لعقد جلسته للتصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق