الكشف عن حقيقة تغيير مرشح وزارة التعليم العالي

كان برس |

كشف سعد المطلبي القيادي في ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الاثنين، حقيقة تغيير لمرشحه لوزارة التعليم العالي قصي السهيل، بمرشح اخر، بعد اعتراض تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عليه.

وقال المطلبي، في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، ان “ائتلاف دولة القانون قدم لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي (5) مرشحين لوزارة التعليم العالي، وعبدالمهدي هو من اختار قصي السهيل دون اي ضغط، بل اعطينا له الحرية الكاملة باختيار احد المرشحين”.

وبين المطلبي، ان “دولة القانون لم تغير مرشحها، فهي لم تختاره منذ البداية، والقائمة ما زالت عند رئيس الوزراء، وهو له الحرية بتغييره من المرشحين (5)، واذا تم تغييره فلن يكون لنا اي اعتراض، فنحن منذ البداية اعطينا له كامل الحرية”.

واوضح ان “مرشح وزارة التعليم العالي قصي السهيل لم يجابه باي اعتراض من أي كتلة، ما عدا تحالف سائرون، وهذا الاعتراض شخصي، كون السهيل كان مع التيار وخرج منه”.

وكان مجلس النواب قد منح، خلال الجلسة التي عقدها في الساعات الأولى من الخميس 25 تشرين الاول 2018، الثقة لحكومة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، وصوت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق