وزارة الخارجية تؤكد استعادة طفلين عراقيين تركتهما والدتهما في مخيم سوري

كان برس |

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية احمد محجوب، اليوم السبت، استعادة الطفلين العراقيين اللذين تركتهما والدتهما في احد مخيمات النازحين في سوريا.

وقال محجوب في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه “وصل بحمد الله الى أرض الوطن الاخوين (عباس وقيس) بعد ان تضامنت الجهود الوطنية السريعة في متابعة قضيتهما من اللحظة التي انتشرت بها في مقطع فيديو مناشدتهما بإرجاعهما الى العراق بعد ان تركتهما امهما في احد المخيمات السورية”.

واضاف “تم استنفار جهود الموظفين في مركز وزارة الخارجية وسفارتينا في انقرة ودمشق وقتصليتنا في اسطنبول للبحث والتقصي عنهما الى ان تم ايجادهم”.

واشار الى انه “تم التنسيق لغرض نقلهما من شمال سوريا الى تركيا ومن ثم الى بغداد لتسلميهما الى احد دور رعاية الايتام بحضور ممثلي الجهات المعنية”.

وقدم محجوب “شكر وزارة الخارجية العراقية لجميع المتفاعلين مع هذه القضية من وسائل اعلام ومدونين ومن ارسل وشارك هذه المقاطع على مواقع التواصل الخاصة بالوزارة، والذين عبروا عن اجمل صورة لحالة التكامل ما بين الاعلام والدبلوماسية”.

وكانت وسائل اعلام سورية نشرت تقارير مكتوبة وفيديوية عن طلفين عراقيين في مخيم “حلب – 3 دركوش” تركتهما والدتهما وتزوجت من رجل وغادرت الى تركيا، بعد ان توفي زوجها في رحلة الهروب من العراق الى سوريا ابان سيطرة تنظيم داعش على مدن عراقية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق