بيونغ يانغ تنتقد تدخّل واشنطن في علاقات الكوريتين

كان برس |

انتقدت كوريا الشمالية فريق العمل الذي اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على تشكيله لبحث نزع السلاح النووي والعقوبات ضد بيونغ يانغ والتعاون بين الكوريتين.

وقال موقع “أوريمينزوككيري” الكوري الشمالي الجمعة، إن فريق العمل “يعكس نية الولايات المتحدة الحد من مشاريع التعاون بين الكوريتين وعرقلتها”، لافتا إلى عدم وجود “مبرر للتدخل الأمريكي في العلاقات بين الكوريتين”.

واعتبر الموقع الشمالي أن “تدخل واشنطن المستمر في العلاقات بين الكوريتين، لن يؤدي إلا إلى زيادة المشاعر المعادية لها”، لافتا إلى ضرورة “التزام كوريا الجنوبية بالإعلانات المشتركة بين الكوريتين، وذلك إذا كانت عازمة على كتابة تاريخ جديد للعلاقات بين البلدين”.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أواخر الشهر الماضي، أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اتفقتا على تشكيل مجموعة عمل لـ”تحسين وتنسيق نهجهما المشترك تجاه كوريا الشمالية”.

وجاء الاتفاق وسط تكهنات بوجود تباين في وجهات نظر البلدين الحليفين حول التقارب الكبير الذي تسعى كوريا الجنوبية إلى تحقيقه مع جارتها الشمالية مؤخرا.

جدير بالذكر أن الزعيم الشمالي كيم جونغ أون كان قد التقى نظيره الجنوبي مون جيه-إن 3 مرات هذا العام ضمن مساعي التطبيع بين البلدين.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق