نائب عن الفتح: تحالفنا متمسك بترشيح الفياض لحقيبة الداخلية

كان برس |

اكدت النائب عن تحالف الفتح، اشواق كريم، اليوم الجمعة، أن تحالفها لن يُقدم بديلا عن مرشحه لمنصب وزير الداخلية فالح الفياض في حكومة عادل عبد المهدي “رغم كل الاعتراضات السياسية” عليه، فيما أستبعدت التصويت على تمريره في جلسة البرلمان المقبلة.

وقالت كريم في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، ان “تحالف الفتح متمسك بترشيح الفياض لحقيبة الداخلية في حكومة عبد المهدي، رغم اعتراض بعض الكتل السياسية عليه”، عادة ان “هذه الاعتراضات سياسية وليست مهنية”.

وأضافت النائب عن تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، أن “الفياض يتمتع بخبرة كبيرة خاصة وانه تولى منصبي رئاسة الامن الوطني وهيأة الحشد الشعبي، وذلك لا بديل عنه لمنصب وزير الداخلية”، مستعبدة التصويت على تمرير مرشحي الوزارات الثمان المتبقية في كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في جلسة البرلمان المقبلة”.

وكانت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية قد كشفت، الثلاثاء 6 تشرين الثاني الجاري، عن تنسيق حزب الله اللبناني مع جهات قيادات ايرانية وروسية “رفيعة المستوى” لدعم تولي فالح الفياض منصب وزير الداخلية في حكومة عادل عبد المهدي، فيما اشارت الى ان الحزب ابلغ قادة الجهات السياسية الشيعية في بغداد، بذلك.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق