الجبوري يكشف عن محاولة شبكات متخصصة في تهريب المخدرات بديالى

كان برس |

كشف النائب عن محافظة ديالى احمد الشيخ مظهر الجبوري، اليوم الثلاثاء، عن محاولة شبكات متخصصة في تهريب المخدرات، تجنيد شباب من المحافظة في عمليات نقلها وترويجها، فيما دعا الى إعلان نتائج التحقيق بشأن شبكات مماثلة تم تفكيكها في الاشهر الاخيرة.

وقال الجبوري في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “محافظة ديالى تمر بتحديات متعددة الى جانب تحدي الارهاب، وفي مقدمتها المخدرات التي تمثل مصدر قلق كبير بالنسبة لنا، بعد بروز خطرها بشكل لافت في السنوات الاخيرة، وزيادة معدلات الشبكات الاجرامية الناشطة في هذا المضمار”، لافتا الى انها “اصبحت معبرا اساسيا لدخول المخدرات الى العراق، وهذا الامر لا يخفى على أحد”.

واضاف، ان “هناك شبكات تحاول تجنيد شباب ديالى في نقل المخدرات وترويجها”، مؤكدا “سقوط الكثير منهم في قبضة العدالة، وأنهم رهن التحقيق لدى القوى الامنية”.

ودعا النائب عن محافظة ديالى الى “دعم قسم مكافحة المخدرات في المحافظة بشكل قوي وزيادة قدراته بما يتلائم مع حجم التحديات”، مشددا على “اهمية مواجهة العصابات والشبكات الاجرامية التي تعمل على تدفق المخدرات الى العراق عبر الحدود، وكشف نتائج التحقيق بشأن هوية جميع الشبكات التي تم تفكيكها خلال الاشهر الماضية”.

وراجت في السنوات الاخيرة تجارة المخدرات في العراق، وفي محافظات معينة، فيما تُعلن الاجهزة الامنية بين حين واخر إحباط محاولات تهريب كميات منها عبر المنافذ الحدودية، والقاء القبض على متاجرين بها.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق