جنايات البصرة تصدر حكماً بالإعدام بحق متهمين لقيامهما باغتصاب وقتل قاصر

كان برس |

أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام بحق متهمين لقيامهما باغتصاب وقتل قاصر وإخفاء الجثة في مكب للنفايات.

وذكر المكتب في بيان تلقت “كان برس”، نسخة منه، أن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهمين اثنين استناداً لأحكام المادة 406 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969، وبدلالة مواد الاشتراك”، مبيناً أن “الحكم صدر بحق المتهمين لقيامهما بالاتفاق والاشتراك مع متهم آخر باستدراج قاصر والاعتداء عليه جنسياً والتشاجر معه، ومن ثم ضربه بقطعة حديدية وخنقه بواسطة حبل، ما أدى الى مفارقته الحياة”.

ولفت المكتب ضمن البيان الى أن “المتهمين قاما بإخفاء جثة المجني عليه في مكب للنفايات مع محاولة حرقها لطمس معالم الجريمة”، مضيفاً أن “المحكمة احتفظت للمدعين بالحق الشخصي مراجعة المحاكم للمطالبة بالتعويض، وسوف يتم إرسال الدعوى الى محكمة التمييز الاتحادية لتدقيقها تمييزياً”.

يذكر أن محافظة البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار، وتشهد بين حين وآخر جرائم جنائية مختلفة، كما تحصل في المحافظة نزاعات عشائرية تتطور أحياناً الى تبادل اطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق