نائب عن الفتح: البرلمان ناقش مع محافظ البنك المركزي خمسة ملفات اساسية

كان برس |

اكد النائب عن تحالف البناء محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، ان مجلس النواب ناقش مع محافظ البنك المركزي علي العلاق خلال استضافته في المجلس خمسة ملفات اساسية، فيما اشار الى ان العلاق تعهد بإحضار جميع الملفات والادلة التي تدعم ما قدمه من ايضاحات بشأن تلك الملفات.

وقال البلداوي في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “مجلس النواب ركز خلال استضافته محافظ البنك المركزي والوفد المرافق له على مناقشة خمسة ملفات اساسية”، مبينا ان “الموضوع الاول الذي تم مناقشته هو المبالغ التي صرفت على بناية البنك المركزي حيث تم تقديم موجز عن الموضوع من قبل الوفد وكان هناك ملفات لم يتم احضارها بسبب ضيق الوقت وسيعملون على تقديم تلك الملفات بوقت لاحق”.

واضاف البلداوي، ان “الموضوع الاخر كان تلف 12 مليار دينار في مصرف الرافدين بسبب الامطار، وتم الاتفاق على ان يقدم محافظ البنك المركزي الادلة والبراهين على ان المبلغ كان فعلا موجود وتعرض للتلف وتم استبداله”، لافتا الى ان “الامر الثالث كان مناقشة العجز الحاصل بالموازنة كما تم مناقشة مزاد بيع العملة اضافة الى مناقشة قضية طباعة اسم المحافظ على العملة”.

ولفت البلداوي، الى ان “العلاق تعهد باحضار الملفات كاملة لان الشرح الموجز بحسب اعتقاد اعضاء مجلس النواب لم يكن كافيا، لان المبررات الكلامية بحاجة الى ادلة واثبات وبراهين لوضع الصورة الكاملة عن الاداء والعمل بمؤسسة مهمة وإستراتيجية في الدولة العراقية”.

وكان مجلس النواب استضاف محافظ البنك المركزي علي العلاق والوفد المرافق له بجلسة البرلمان التي عقدت الثلاثاء 12 تشرين الثاني 2018.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق