وزير خارجية تركيا يوجه انتقادا لاذعا للسعودية والإمارات

كان برس |

وجهت تركيا أول انتقاد لاذع للسعودية والإمارات على حربهما في اليمن، وقالت إنها “لا ترى أن سياسات الدولتين الخليجيتين لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة”.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في كلمة له يوم أمس الأربعاء، أمام البرلمان التركي، تعليقا على الوضع في اليمن، أن بلاده لن تبقى صامتة حيال موت الناس من الجوع والمرض هناك، جراء الحصار الذي تفرضه الدولتان على هذا البلد، وذلك وفقا لوكالة “الأناضول” الرسمية التركية.

وأضاف جاويش أوغلو: “الكثير من الناس هناك يموتون من الجوع والأمراض، ونحن لن نبقى صامتين حيال ذلك”.
واستدرك بالقول: “ندعم جهود الأمم المتحدة في اليمن، ونحن من أكثر الداعمين للوساطة العمانية، ولدينا لقاءات مع إيران في هذا الصدد”، مشيرا إلى أن بلاده قدمت الكثير من الدعم من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن، وهي تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين.

وتابع: “أرسلنا مشفيين ميدانيين إلى اليمن… مع الأسف هناك صعوبات كثيرة في مسألة إيصال المساعدات الإنسانية، يتعين علينا مواصلة إرسال مئات الأطنان من المساعدات الغذائية والأدوية إلى اليمن”.

ويعاني اليمن، منذ قرابة 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى. وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، حسب الأمم المتحدة.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق