قاسمي: امريكا لم تلتزم بتدمير ترسانتها الكيمياوية وتتهم إيران بذلك لصرف الأنظار

كان برس |

استنكر الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، اليوم الجمعة، الاتهامات التي وجهتها الادارة الامريكية لإيران بأنها لا تلتزم بمنع انتشار الاسلحة الكيمياوية، مشيرا الى ان واشنطن لم تفِ بالتزاماتها لغاية الان فيما يتعلق بمنع انتشار هذه الاسلحة.

ونقلت وسائل اعلام ايرانية عن قاسمي، قوله إن الاتهامات التي توجهها الإدارة الأمريكية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية تهدف لصرف أنظار الرأي العام عن نقض واشنطن لتعهداتها.

وأضاف أن مثل هذه المزاعم والاتهامات جاءت نتيجة للخصومة والعداء الأمريكي للشعب الايراني، وكذلك من أجل صرف أنظار الرأي العام عن نقض واشنطن لتعهداتها.

وبين ان الوفد الأمريكي في محكمة لاهاي وجه اتهامات غير صحيحة ولا صحة لها كالعادة إلى الجمهورية الاسلامية حول دورها في منع انتشار السلاح الكيمياوي وأكد ان ايران ترد بقوة هذه الاتهامات.

وأشار قاسمي الى ان الوفد الايراني سيرد ردا مناسبا بعد انتهاء هذه الاجتماعات غير الصحيحة.

ولفت الى ان “امريكا هي الدولة الوحيدة العضو في المنظمة والتي تمتلك ترسانة من الاسلحة الكيمياوية ولم تف لغاية الان بتعهداتها لتدميرها، بل تقوم بالتزامن مع ذلك بتأييد برنامج الاسلحة الكيمياوية للكيان الصهيوني”.

وختم قاسمي بالقول ان “طرح مثل هذه الاتهامات الخاطئة وغير الحقيقية انما يأتي من منطلق معاداة الشعب الايراني ومن اجل حرف انظار المجتمع الدولي عن خرقها للتعهدات ودعمها المكرر للترسانات الكيمياوية لدي الكيان الصهيوني والجماعات الارهابية”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق