المالية النيابية تعتزم إضافة 45 الف درجة وظيفية لموازنة 2019

كان برس |

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، عن عزم اللجنة بالاتفاق مع اللجنة الوزارية إضافة 45 الف درجة وظيفية لموازنة 2019 وتكون أولوياتها لموظفي العقود، مبينا انه سيقابلها تخفيض او الغاء العديد من أبواب الصرف في موازنات الرئاسات وباقي الوزارات.

وقالت النائبة عن اللجنة سهام العقيلي، في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “انخفاض معدلات اسعار النفط غير الكثير من الآمال التي كانت معقودة على الموازنة وسيعاد النظر بها بشكل جذري من قبل اللجنة المشتركة من المالية النيابية واللجنة الوزارية”.

وأضافت ان “الخطوة الأولى ستكون تخفيض وإلغاء العديد من أبواب الصرف في موازنات الرئاسات والوزارات والهيئات وغيرها من تشكيلات ودوائر الدولة”، مشيرا الى ان “هناك أبواب عديدة لا حاجة لها او مرصود لها أموال مبالغ بها وأخرى قد ظلمت”.

ولفتت الى ان “الأموال التي ستتوفر من الإلغاء او التخفيض ستخصص للدرجات الوظيفية التي بصدد إضافتها من قبل مجلس النواب واللجنة الوزارية والبالغة 45 الف درجة وظيفية”.

وأوضحت ان “الخطوة الأولى ستكون لتثبيت موظفي العقود بدوائر الدولة وبعدها تعيين الجدد”، مبينة ان “موظفي عقود الكهرباء حصلت الموافقة بتثبيتهم في الموازنة وجاري العمل والدراسة على باقي عقود وزارات الدولة”

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق