الزراعة تمنع استيراد عدد من المحاصيل الزراعية لهذا السبب

كان برس |

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، عن منع استيراد عدد من المحاصيل الزراعية بعد وفرتها محلياً، عازية القرار الى حماية المنتج الزراعي المحلي ودعماً للاقتصاد الوطني.

وقال الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي، في بيان تلقت “كان برس”، نسخة منه، إن “الوزارة قررت منع استيراد 7 سبع محاصيل زراعية، لوفرة إنتاجها المحلي”، مبينا أن هذه المحاصيل هي البطاطا والباذنجان واللهانة والقرنابيط والجزر والشجر والنبق”.

وأضاف أن المنع سيكون “اعتباراً من الأول لشهر كانون الأول المقبل”، لافت الى أن الوزارة “سبق لها أن منعت استيراد محصولي الطماطة والذرة الصفراء، ليكون أجمالي المحاصيل الممنوعة تسع محاصيل”.

واكد القيسي أن “هذا المنع جاء نتيجة الدعم المتواصل الذي تقدمه الوزارة للفلاحين والمزارعين من البذور والأسمدة والمبيدات والمكننة الزراعية، بالإضافة إلى الإرشاد الزراعي والبحث العلمي”.

وأوضح القيسي أن “عملية منع استيراد هذه المحاصيل تدخل ضمن حماية المنتج الزراعي المحلي وخلق موازنة بين العرض والطلب ليكون السعر مجزي للفلاح والمستهلك ولمراعاة استكمال إدخال البضاعة من المحاصيل المستوردة والممنوحة في إجازات الاستيراد”، مشيرا الى أن “وزارة الزراعة حصلت على موافقة لجنة الشؤون الاقتصادية لمجلس الوزراء بإعطاء مدة 10 أيام بعد تأريخ المنع لاستكمال ما تبقى منها” .

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق