الصحة النيابية: المستشفيات تحولت لفنادق بلا خدمات

كان برس |

اكدت عضو لجنة الصحة النيابية سهام الموسوي، ان المؤسسات الصحية في العراق على “حافة الإنهيار”.

وقالت الموسوي في تصريح تابعته “كان برس” ان “تكرار حالات الاعتداء على الكوادر الطبية نتيجة لغياب القانون”، مبينة انه” لو كان هناك قانون يحمي الطبيب لما حدثت وتكررت هذه الاعتداءات”.

وأضافت ان “الناس بدأت تتحسر على النظام السابق الذي كان فيه الطبيب محترم وكل هذا سببه غياب تطبيق القانون في المؤسسات الصحية وحتى رجل الأمن لا يستطيع الدفاع عن الكوادر الطبية خوفاً من الأحزاب المتنفذة”.

وتابعت الموسوي ان “لجنة الصحة في الدورة البرلمانية السابقة شرعت الكثير من القوانين المهمة واليوم نحتاج الى تفعيلها”، مستذكرة” كانت الموازنة المخصصة
لشركة {كيماديا} لشراء الأدوية كبيرة جداً في السنوات الماضية وخلال السنوات التقشف اثر على ذلك وغياب العلاجات لأغلب مرضى السرطانات، وأصبحت المستشفيات اليوم مجرد فنادق خالية من الخدمات”.

وأشارت الى ان “هناك فوضى داخل المؤسسات الصحية بسبب نقل الصلاحيات التي سهلت لتدخلات اعضاء مجالس المحافظات والأحزاب ما أدت الى السيطرة على جميع المؤسسات الصحية”، لافتة ان” مدراء المستشفيات ضعفاء امامهم خوفا من الإقالة او النقل”.

وبينت الموسوي ان” 10 مستشفيات تركية في المحافظات وصلت نسب إنجازها 90% ولم تنجز بعد، والمؤسسات الصحية على حافة الانهيار”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق