الحل تعلق على زيارة سليماني الى بغداد: ايران تمتلك نفوذا في القرار السياسي العراقي

كان برس |

علق القيادي في كتلة الحل النيابية عمر الهيجل، اليوم الخميس، على زيارة قائد فيلق القدس الايراني الى بغداد ولقاءه بشخصيات سنية، فيما اشار الى “اهمية” الحوار مع طهران لـ”حل الكثير من العقد وايجاد نقاط مشتركة”.

وقال الهيجل في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “ايران تحاول ان تلامس جذور الصف السني بعد ان استطاعت ان تستوعب القادة السياسيين السنة في صفوف تحالف البناء وتحالف الاصلاح”، مشيرا الى أن “سليماني التقى خلال زيارته الاخيرة لبغداد بشخصيات دينية تعول عليها ايران في العراق”.

وأضاف، أن “قضية مد النفوذ وإقامة علاقات مع كافة فئات المجتمع العراقي، حق لجميع الدول، بشرط ان يكون ذلك على اساس المصلحة الوطنية العليا”، لافتا الى ان “الجارة ايران تمتلك نفوذا في القرار السياسي العراقي، وتأثيرا على الوضع الامني والاقتصادي ولها علاقات على جميع الاصعدة في البلد، لذا فأن الانفتاح والحوار معها هو الافضل لحل الكثير من العقد وايجاد نقاط مشتركة”.

وكان المكتب الاعلامي لدار الافتاء العراقية كشف، الثلاثاء، 4/ 12/ 2018، عن لقاء جمع مفتي جمهورية العراق مهدي بن أحمد الصميدعي، بقائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني في منزل الأول في بغداد، فيما اظهر صور تقديم سلمياني سيف الامام علي “هدية” للصميدعي.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق