كركوك تحدد موعد المباشرة بترميم سوق القيصرية

كان برس |

حدد مجلس محافظة كركوك، اليوم الخميس، موعداً للمباشرة بترميم سوق القيصرية وسط المحافظة، بعد تعرضها لحريق شُكلت على إثره لجنة تحقيقية لكشف ملابساته.

وقال عضو مجلس محافظة كركوك عن الكتلة التركمانية، علي مهدي، في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “يوم غد سوف تتم المباشرة بالعمل، لترميم سوق قيصرية كركوك، بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية والأمنية واللوجستية”.

وكان حريق قد اندلع، الاثنين 27 تشرين الثاني الماضي، في سوق القيصرية المشيدة في العهد العثماني بمركز مدينة كركوك، فيما وجه محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، الثلاثاء 27 تشرين الثاني الجاري، بتشكيل لجنة تحقيق بالحادثة.

واعتبرت الجبهة التركمانية، في 27 من تشرين الثاني 2018، الحريق الذي اندلع في سوق قيصرية كركوك، مساء الاثنين الماضي، “سهما من السهام” التي تستهدف محو الوجود التركماني في المحافظة، مؤكدةً أن التركمان لن يتركوا مدنهم وتجارتهم وتراثهم رغم استهدافهم بشتى الوسائل منذ أكثر من قرن.

وطالب نواب الاتحاد الوطني الكردستاني في 29 من تشرين الثاني2018 ، عبر بيان صحافي بتشكيل لجنة عليا تشرف عليها الحكومة الاتحادية للتحقيق العاجل والفوري في اسباب الحريق الذي تعرضت له مؤخرا قيصرية كركوك الاثرية التي تقع وسط السوق في الصوب الكبير، واجراء كشف شامل وتعويض المتضررين ماديا.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق