نائب يطالب عبد المهدي بتقديم مرشحين لكل وزارة والتصويت عليها بالأغلبية

كان برس |

عد النائب عن تحالف البناء حنين قدو، اليوم الخميس، اعتراض كتل السياسية على منح فالح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع وإفشال التصويت على إكمال الوزارات المتبقية، مطالبا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتقديم مرشحين اثنين لكل وزارة والتصويت عليها بالأغلبية وليس التوافق السياسي.

وقال قدو في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “عدم معالجة الخلافات السياسية بين الكتل داخل مجلس النواب ستتسبب بإفشال جلسة يوم الأحد القادم ايضا المخصصة لتمرير الوزارات الثمانية المتبقية”، لافتا إلى إن “التشبث بشخصية واحدة لوزارة معينة أمر غير صحيح”.

وبين أن “عرقلة منح الفياض وزارة الداخلية محاولة للي الأذرع من قبل بعض الكتل السياسية”، مبينا أن “الفوضى التي شهدتها جلسة الثلاثاء الماضي ودخول بعض النواب بمشادة الكلامية مع هيئة رئاسة البرلمان تعد إساءة لمجلس النواب والعملية السياسية ولا يمكن حل الخلافات بهذه الطريقة”.

وأضاف أن “الكتل السياسية لم تتوصل إلى اتفاق حتى ألان بشأن المرشحين المطروحين للوزارات المتبقية”، مطالبا”رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتقديم مرشحين اثنين لكل وزارة لحسم إكمال الكابينة الوزارية من خلال التصويت بالأغلبية وليس التوافق السياسي”.

وكان القيادي في تحالف البناء النائب عامر الفايز قد اكد, اليوم الخميس, أن ادعاء تحالف سائرون بأن مرشح الداخلية فالح الفياض خارج عن المعايير المتفق عليها غير صحيح، فيما وضع شرطا على سائرون مقابل سحب ترشيح الفياض.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق