صالح: ضرورة تطوير المهندس واستثماره بشكل عملي في عملية اعادة الاعمار

كان برس |

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، امتلاك العراق خبرات وكفاءات هندسية بـ”مستويات عالية”، فيما شدد على “ضرورة” تطويرها واستثمارها بشكل عملي في عملية اعادة الاعمار وتأهيل البنى التحتية في البلاد.

وقال المكتب الاعلامي لصالح في بيان، تلقت “كان برس”، نسخة منه، إن الاخير “إستقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، نقيب المهندسين العراقيين ازهار حسين ووفد من أعضاء النقابة”، مبينا ان “اللقاء جرى خلاله بحث آليات عمل النقابة ودورها في عملية تنفيذ المشاريع المختلفة في البلاد”.

ونقل البيان عن رئيس الجمهورية قوله، إن “تطوير قدرات المهندسين العراقيين تعد من أولويات المرحلة الراهنة لتحويلها الى واقع عملي يثري حاجة العراق في جوانب عدة لا سيما عملية إعادة اعمار المناطق المحررة”، مؤكدا على “أهمية تطوير الكفاءات الهندسية من خلال تطوير مناهج الكليات والمدارس المهنية وتعزيز التدريب والتأهيل”.

من جهتهم، أستعرض وفد نقابة المهندسين، بحسب البيان “آليات عمل النقابة والمكاتب الاستشارية التابعة لها والعقبات التي تعرقل سير عملها، مؤكدين “اعتزازهم بجهود رئيس الجمهورية في دعم الطاقات والكفاءات العراقية في مختلف المجالات”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق