البندر: التلوث البيئي في البصرة بحاجة الى وقفة جادة ومعالجة من قبل وزارة النفط

كان برس |

حذرت عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية صفاء البندر، اليوم السبت، من الملوثات البيئية في محافظة البصرة، فيما اشارت الى ان الشركات النفطية العاملة بالمحافظة لاتراعي القوانين.

وقالت البندر خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب وحضرته “كان برس” ان “هناك تأشيرات سلبية على بعض الشركات النفطية العاملة في المحافظة التي تؤثر على صحة المواطن وتأثيرات صحية قاتلة وذلك للانبعاثات الغازية”، مبينا “وثقنا المخالفات رسمية من قبل مديرية البيئة في محلس المحافظة لعدم التزامها بالضوابط”.

واضافت ان “الانبعاثات قد تنتقل عبر السلة الغذائية مما يزيد من خطورة تأثيرها”، محذرة “من خطورة هذه الملوثات على صحة المواطن”.

واوضحت ان “الشركات النفطية العاملة في محافظة البصرة لاتراعي القوانين البيئة وعليها يجب ان تدفع كافة الغرامات التي بذمتها”، لافتة الى ان “موضوع التلوث البيئي في المحافظة بحاجة الى وقفة جادة ومعالجة من قبل وزارة النفط لوقف الانتهاكات البيئية الخطيرة”.

ودعت البندر الى “تشكيل لجنة من الصحة النيابية ووزارة النفط ومديرية البيئة لغرض التحقيق في هذه المخالفات والزام الشركات بدفع الديون والغرامات المتراكمة مع ضرورة تحملها المسؤولية وتخصيص مبالغ من الشركات لدعم القطاع الصحي”، مشددة على “ضرورة ازالة المخلفات”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق