عمليات البصرة توجه قواتها بالانتشار الواسع في المحافظة لمنع إطلاق العيارات النارية

كان برس |

وجهت قيادة عمليات البصرة، اليوم السبت، القوات الأمنية بالانتشار الواسع في المحافظة لمنع إطلاق العيارات النارية في حال فوز المنتخب الوطني على نظيره اليمني والتي ستقام في الرابعة والنصف من عصر اليوم ضمن بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في الإمارات.

وقالت قيادة العمليات في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، إن “قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال وجه القوات الأمنية بالانتشار الواسع في المحافظة لمنع إطلاق العيارات في الهواء لأي سبب كان، خصوصاً بعد انتهاء المباراة الكروية المرتقبة بين العراق واليمن”.

وأكدت القيادة، أن “إجراءات قانونية وقضائية سوف يتم اتخاذها بحق المخالفين”، داعيةً كافة المواطنين إلى “عدم اطلاق العيارات النارية في جميع المناسبات لما تشكله هذه الظاهرة من خطورة كبيرة على سلامة وحياة المواطنين”.

يشار الى أن ظاهرة اطلاق النار في الهواء خلال المناسبات الاجتماعية وعقب فوز المنتخب الوطني تسببت في غضون الأعوام السابقة بمقتل وإصابة عشرات المواطنين في البصرة، وعقب المباراة السابقة للمنتخب العراقي مع نظيره الفيتنامي أصيب طفل بجروح خطيرة من جراء رصاصة طائشة أطلقها أحد المبتهجين بفوز المنتخب.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق