إعلان خطير من “أنصار الله” بشأن هجمات الطائرات المسيرة في اليمن

كان برس |

هددت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، بشن مزيد من الهجمات بطائرات مسيرة بعد الغارة الدامية التي شنتها الأسبوع الماضي على عرض عسكري للقوات الحكومية، في قاعدة “العند” الجوية بمحافظة لحج.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التابعة لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، إن “الهجوم الذي شنته الجماعة بطائرة مسيرة على قاعدة عسكرية في محافظة لحج وأسفر عن مقتل عدة أشخاص هو عملية مشروعة ضد ما وصفه بالعدوان. وقال إن الحركة تقوم ببناء مخزون من الطائرات المسيرة المصنعة محليا، وذلك وفقا لقناة “المسيرة”.
وأضاف سريع، للصحفيين في العاصمة صنعاء، إن “الجماعة سيكون لديها في القريب العاجل مخزون استراتيجي يمكنها من تنفيذ أكثر من غارة بطائرات مسيرة في جبهات معارك متعددة في نفس الوقت بالإضافة إلى أنه أصبح لديهم القدرة على إنتاج طائرة مسيرة كل يوم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع التابعة لأنصار الله، على “أنه لدى الجيش التابع للحوثيين واللجان الشعبية مخزون كبير من الطائرات المسيرة “قاصف 2K” المصنعة محليا، وصواريخ باليستية حديثة سيتم الكشف عنها لاحقا.

وأوضح، أن “التصنيع الحربي حقق خطوات متقدمة في تصنيع الطيران المسير، وأن “هذا العام سيكون عام الطيران المسير”.

​وقتل وأصيب 20 عسكريا يمنيا، معظمهم قيادات في الجيش اليمني، في هجوم شنته طائرة مسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” في محافظة لحج جنوبي اليمن، صباح الخميس الماضي.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق