العقل يعمل بعد الموت

كان برس |

دراسة تثبت أن عقلنا لا يزال يعمل بعد أن يموت جسدنا

إيلين بيج في فيلم Flatliners ، وهو فيلم عن طلاب الطب الذين يشرعون في تجربة جريئة وخطرة لمعرفة ما يكمن وراء حدود الحياة ، وفقاً لدراسة يستمر وعي الشخص بالعمل بعد وفاة جثته ما يحدث بالفعل في تجارب الموت القريب كان دائما محل نقاش ، وقد وجد العلماء الآن أن دماغ الشخص يستمر في العمل بعد أن يتوقف جسمه عن إظهار علامات الحياة ، مما يعني أن الشخص يدرك موته.

هناك أدلة تشير إلى أن شخصًا مات قد يسمع موته الذي أعلنه الأطباء ، وتردد هذه النتائج مؤامرة إعادة صنع هوليوود الجديدة في التسعينيات من رعب “فلاتلينرز” ، بطولة نجم الين يقدم الفيلم مجموعة من الأطباء الشباب الذين يجرون تجربة خطيرة وجريئة عن طريق تناوب الأدوار كي يحرضوا قلوبهم كيميائيا على التوقف والخط الثابت لاكتشاف ما يحدث بالضبط في الحياة الآخرة.

قامت مجموعة من كلية طب جامعة لانغون في جامعة نيويورك بدراسة نفس السؤال من خلال دراسات ثنائية في أوروبا والولايات المتحدة حول الأفراد الذين عانوا من السكتة القلبية و “عادوا” إلى الحياة ، في أوسع دراسة من نوعها.

وقال الدكتور سام بارنيا ، مؤلف الدراسة إنه تم التحقق من هذه الذكريات من قبل الطاقم الطبي والممرضات الذين أفادوا أن مرضاهم ، الذين كانوا ميتًا من الناحية الفنية ، تمكنوا من تذكر تفاصيل ما يقوله الموظفون من الناحية الطبية ، الأطباء يحددون الموت يتوقف على متى يتوقف القلب عن الضرب ، والذي يقطع فوراً إمدادات الدم إلى الدماغ البشري.

القشرة الدماغية الدماغية – وهي المسؤولة عن التفكير ومعالجة المعلومات من الحواس الخمس على الخطوط الثابتة على الفور ، وفقا للدكتور بارنيا وهذا يعني أنه في غضون من 2 إلى 20 ثانية ، لا يمكن الكشف عن أي موجات دماغية على شاشة كهربائية ، وهذا يثير سلسلة من التفاعلات الخلوية التي ستؤدي إلى موت خلايا الدماغ ومع ذلك ، يمكن أن يستغرق هذا الأمر ساعات بعد توقف القلب.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن إجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) التي لم تنجح في إعادة إنعاش المريض ، لا يزال بإمكانه إرسال بعض الدم إلى الدماغ حوالي 15٪ مما يتطلبه عمله بشكل طبيعي وقال د. بارنيا إن موت خلايا الدماغ ما زال يحدث ، وهو بسيط بمعدل أبطأ قليلاً.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق