النزاهة توضح تفاصيل ضبطها مدير حسابات بلديَّة في الديوانيَّة متلبساً بجريمة الاختلاس

كان برس |

أعلنت هيئة النزاهة عن تفاصيل عمليَّة ضبطها مدير حسابات بلديَّة في محافظة الديوانيَّة متلبساً بجريمة اختلاس أموال الدولة.

وذكر بيان للهيئة تلقت “كان برس” نسخة منه، أن “دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى تنفيذ ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة عمليَّة ضبطٍ بحقِّ مدير حسابات بلديَّة السينيَّة، استناداً إلى أحكام المادَّة 315 من قانون العقوبات”.

وأضاف البيان، ان “المعطيات الأوليَّة لعمليَّة الضبط تشير إلى ضبط المتهم متلبساً باختلاس أموالٍ عائدةٍ للدولة وتنظيمه وصولات إدخال وهميةٍ للمبالغ التي اختلسها لحسابه الشخصيِّ”، مبينا انه “سيق المُتَّهم بصحبة المبرزات الجرميَّة المضبوطة إلى قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قَرَّرَ توقيفه على ذمَّة التحقيق”.

وكان مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة قد نفَّذ عدَّة عمليَّاتٍ نوعيَّةٍ، كان آخرها ضبط رئيس لجنة متابعة الطاقة في محافظة القادسيَّة مُتلبِّساً بالرشوة، وضبط معاون مدير عام ومدير مستشفى في المحافظة؛ لاقدامهما على ارتكاب مُخالفاتٍ ومُغالاةٍ في معاملات شراء أدويةٍ ومستلزماتٍ طبيةٍ وأجهزةٍ مختبريَّةٍ.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق