نائب: الفتح وسائرون قادران على تمرير مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية

كان برس |

بين النائب عن تحالف الإصلاح علي غاوي، اليوم السبت، أن تحالفي الفتح وسائرون قادران على تمرير مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية المتواجدة بشكل غير شرعي، فيما أكد أن موقف الكتل السياسية بالرفض والتأييد لطرد الأمريكان سيظهر بشكل علني بدايات الفصل التشريعي الثاني.

وقال غاوي في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “عدد من الكتل السياسية لم تؤيد طرد القوات الأمريكية من البلاد، فضلا عن عدم توصلها إلى موقف حقيقي وثابت حتى الآن”، لافتا إلى إن “الجلسات الأولى من الفصل التشريعي الثاني ستكون الفيصل في بيان الرافضين والمؤيدين لبقاء القوات الأمريكية من السياسيين والنواب”.

وأضاف أن “تحالفي الفتح وسائرون قادران على تحقيق الأغلبية الكافية لتمرير القانون رغم وجود المعارضين أو الرافضين له”، مبينا أنه “هنالك مساحة واسعة للتوافق بشأن طرد الأمريكان من المؤمل إن تتحقق بداية الفصل الثاني للبرلمان”.

وكان المحلل السياسي حسين الكناني قد بين ان الاكراد والسنة لا يرغبون بالخروج الاميركي من العراق، الا ان البرلمان سيقول كلمته ويصوت بالاغلبية على طرد القوات الاميركية من العراق، موضحاً ان اميركا تسعى للسيطرة على المنطقة الغربية لقطع خط الامداد عن محور المقاومة الممتد من ايران الى لبنان.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق