نائب يكشف تفاصيل الاتفاق الذي أقصى الفياض من الداخلية

كان برس | 

كشف النائب عن تحالف “الفتح”، كريم عليوي المحمداوي على اتفاق بين سائرون والفتح يقضي بإلغاء ترشيح فالح الفياض لوزارو الداخلية، مقابل الموافقة على أي مرشح يطرح من الفتح، مؤكداً أن الفتح اختار شخصية جديدة لن يفصح عنها الى الاعلام.

وقال المحمداوي في تصريح صحفي اطلعت عليه “كان برس” إن “جلسة أمس كانت استضافة لرئيس الوزراء والجمهورية ومجلس القضاء الأعلى، لمعالجة الفساد المستشري في مؤسسات الدولة وطرح عبد المهدي المجلس الأعلى للفساد الذي يتخذ موقعاً للسيطرة على الفساد”.

وبين، أن “البرلمان اقترح رفع يد السياسي عن الفاسدين لان الفاسد في الحكومة مدعوم من حزبه السياسي ومنع التدخلات السياسية في مفاصل الدولة بالإضافة الى الغاء مكاتب المفتشية لكافة مفاصل الدولة”.

واكد، أن “الفتح وسائرون وصلوا الى خطة إيجابية لرسم طريق ترشيح الوزرات”، مؤكدا أن “الفياض أصبح خارج لعبة التشكيل الوزاري ويكون هنالك اتفاق مع رئيس الوزراء على ان يكون الفياض معاون رئيس الوزراء للشؤون الأمنية وتبقى الدفاع والتربية والعدل سيكون الاتفاق عليها في الأيام القادمة”.

وبين، أن “أي شخصية ستطرح من قبل الفتح بخلاف الفياض سيكون عليها موافقة من قبل سائرون”، مبيناً أنه “توجد شخصية لدى الفتح لا نريد الفصح عن اسمه أو ان يظهر للإعلام”.

وكانت كتلة “صادقون” البرلمانية، الجناح السياسي لحركة عصائب أهل الحق، قد حددت (3 اذار 2019) ’’موعدًا مرجحًا’’ لإعلان مرشح حقيبة وزارة الداخلية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق