الكشف عن آلية التقديم على قطع الأراضي السكنية للمواطنين

كان برس |

كشفت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأربعاء، عن آلية التقديم على قطع الأراضي السكنية للمواطنين.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “كان برس”، نسخة منه، أن “وكيل الوزارة المهندس استبرق الشوك ترأس بمكتبه في مقر الوزارة اجتماعا تحضيريا مع الفرق الفنية المختصة المكلفة باختيار قطع اراضي سكنية لتوزيعها على المواطنين في بغداد وعموم المحافظات للإعداد للاجتماع المقبل المخصص لاختيار واعتماد التصاميم المخصصة للمدن السكنية الجديدة”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال الاجتماع بحث واستعراض ألية اقرار الوزارة النماذج والمخططات ومناقشة الرؤى والإجراءات المتخذة مع الفرق المشكلة لحصر الأراضي وفرزها على ارض الواقع، استعداداً للاجتماع المقبل برئاسة الوزير بنكًين ريكاني والمخصص لاختيار واعتماد النموذج او المخطط المناسب والافضل، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الذي صدر مؤخرا بخصوص تكليف الوزارة بتوزيع قطع اراضي سكنية للمواطنين وانشاء مدن سكنية جديدة في عموم المحافظات”.

وبحسب البيان، فان وكيل الوزارة أكد “قرب اطلاق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتسجيل على قطع الاراضي السكنية على الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة وفق ضوابط وتعليمات معينة بعد اختيار النماذج المناسبة لاعتمادها وتنفيذها ضمن التصاميم الخاصة بذلك، حيث سبق وان قامت الفرق الفنية بتحديد قطع اراضي بمساحات مختلفة بضمنها قطع اراضي لإقامة مشاريع سكنية استثمارية ومؤسسات خدمية ومستشفيات ومناطق للأنشطة التجارية والصناعية وغيرها”.

وتابع البيان، ان “تلك المواقع ستكون بمساحات تضمن الوفرة في قطع الأراضي لتغطية الحاجة الفعلية في الوقت الحاضر والمستقبل”، لافتاً الى أن “محافظة البصرة ستكون أول محافظة تباشر منها الوزارة في انشاء المدن الجديدة وتلحقها المحافظات الاخرى تباعاً حسب تهيئة المساحات الكافية لهذه المدن فيها”.

وكانت “كان برس”، قد نشرت أمس الثلاثاء، نص قرار مجلس الوزراء بشأن توزيع الأراضي السكنية والأسعار والفئات المشمولة، في بغداد والمحافظات.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق