زيارة مرتقبة لعبد المهدي الى السعودية قريبا لبحث هذه الملفات

كان برس |

أكد السفير العراقي لدى السعودية قحطان طه خلف الجنابي قرب موعد زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للمملكة، مبيناً أن منفذ عرعر بين البلدين سيُفتتح خلال هذا العام.

وقال الجنابي، في حديث مع صحيفة “الرياض” السعودية إن “يتوقع زيادة الزيارات بين المسؤولين وعلى أعلى المناصب في البلدين لأهميتها في تعزيز العلاقات وتقويتها، ومن المؤمل أن يقوم رئيس الوزراء العراقي الدكتور عادل عبدالمهدي بزيارة السعودية قريبا”.

وأضاف ان “المجلس التنسيقي أحد الأركان المهمة في تطوير العلاقة بين البلدين واجتماعات المجلس ستكون هذا العام في بغداد بتاريخ 3-4 أبريل المقبل وسيترأس الجانب السعودي وزير التجارة ماجد القصبي، والجانب العراقي سيكون برئاسة نائب رئيس الوزراء معالي وزير النفط ثامر الغضبان، وهنالك رغبة بأن يرقى هذا المجلس”، مبيناً أن “وزير التجارة سيكون في بغداد منتصف هذا الشهر لمناقشة أجندة اجتماعات المجلس التنسيقي والاتفاق على كثير من الأمور التي سيتم إقرارها في الاجتماعات المقبلة”.

ولفت إلى ان “الخطوات المتوقعة لتعزيز أواصر القرب والمشاركة توقيع عدد من مذكرات التفاهم على هامش اجتماعات المجلس التنسيقي المقبلة، من خلال هذه المذكرات، وسيتم التعاون بتبادل الزيارات والخبرات والمشاركات في المعارض التجارية والفنية والثقافية والتعليمية”.

وأكد ان “منفذ منفذ عرعر سيتم افتتاحه هذا العام، والذي صمم لعبور الشاحنات وتوسيع التبادل التجاري وهو مصمم لعبور 150 شاحنة بالساعة، تربط السعودية بالعراق وبدول أخرى، وسيكون هذا المنفذ شريانا رئيسا في تطوير العلاقة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق