نائب عن البصرة يطالب بإحالة المسؤولين عن اتلاف محاصيل هور الحويزة الى النزاهة

كان برس |

طالب النائب عن محافظة البصرة، جمال المحمداوي، بإحالة المسؤولين عن اتلاف محاصيل هور الحويزة إلى هيأة النزاهة والمباشرة بتعويض الفلاحين المتضررين.

وقال المحمداوي في بيان، تلقت “كان برس”، نسخة منه إن ” انهيار سدة ابو الفلين أدى إلى اغراق الاراضي الزراعية المزروعة بالحنطة والتي أوشكت على موسم الحصاد، الأمر الذي عرض أكثر 25 الف دونم مزروعة بالحنطة في منطقة الروطة التابعة لقضاء القرنة للتلف وسبب خسائر كبيرة للفلاحين”.

وأضاف المحمداوي، أن “الخسائر الكبيرة كلفت الاقتصاد الوطني والامن الغذائي للبلد مبالغ طائلة”، مطالباً بـ”إحالة المسؤولين عن هذا الاهمال الى هيأة النزاهة والقضاء لينالوا جزائهم العادل لما سيكلفون خزينة الدولة من خسائر مالية، وكان البلد في غنى عنها لو قام هؤلاء المسؤولون بإداء واجباتهم بالشكل الصحيح”.

ودعا إلى “ضرورة الاسراع بتعويض الفلاحين المتضررين من انهيار سداد الحويزة وتشكيل لجان لجرد الخسائر المادية التي تعرضوا لها”.

وأشار البيان، إلى أن “المحمداوي كان قد حذر يوم (12 شباط 2019)، من كارثة طبيعة قد تحل بمحافظة البصرة نتيجة انهيار سِداد هور الحويزة وتسرب المياه الى الاراضي في البصرة”، داعياً إلى “اجراءات وقائية عاجلة لتأمين السدود”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق