الكشف عن آخر مستجدات ملف استكمال الوزارات الشاغرة

كان برس |

كشف تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم، اليوم الخميس، آخر مستجدات ملف استكمال الوزارات الشاغرة بحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما رجح تمريرها خلال الأسبوع المقبل.

وقال النائب عن الحكمة، عباس صروط في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “عدم حسم الوزارات الشاغرة طيلة الفترة الماضية، كان بسبب خلافات القوى السياسية وتمسك بعضها بشخصيات محددة”.
وأضاف صروط، أن “الكرد لديهم خلاف على وزارة العدل ولم يحسم لغاية الآن، إضافة إلى الاشكالات على منصب وزارة التربية”، مبيناً أن “بعض المرشحين تم تقديم ملاحظات بشأنهم، والبعض الآخر مشمول بإجراءات المساءلة والعدالة”.

وبشأن منصب وزارة الداخلية، أكد النائب عن تيار الحكمة، أن “حوارات تجري حالياً بين القوى السياسية، وخصوصا بين الفتح وسائرون لحسم هذا الملف بأسرع وقت ممكن”، مرجحاً أن “يشهد الأسبوع المقبل تقديم بعض الوزارات الشاغرة للتصويت أو جميعها للتصويت عليها داخل مجلس النواب”.

وكان النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي قد كشف، الخميس (28 شباط 2019)، عن طرح اسماء جديدة كمرشحين لتولي وزارة الداخلية في كابينة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بموجب اتفاق بين تحالفه وتحالف سائرون، فيما أوضح أن المرشحين كلاهما ضباط، أحدهما مستمر بالخدمة والاخر متقاعد.

 

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق