إدانات دولية واسعة للهجوم الارهابي على المسجدين في نيوزيلندا

كان برس |

دان قادة دول العالم بشدة الهجوم الإرهابي على مسجدي مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا اليوم الجمعة، الذي أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لرئيسة وزراء نيوزيلندا بضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدي مدينة كرايس تشيرش الذي أسفر اليوم الجمعة عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية أن الرئيس الروسي بعث برقية تعزية لرئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن أعرب فيها عن الحزن العميق جراء نتائج الهجوم الإرهابي، “إن الهجوم على المواطنين المسالمين الذين تجمعوا لأداء الصلاة، أظهر مدى القسوة… آمل أن تطال منفذي هذه الجريمة العقوبة التي يستحقونها”.

وأكد بوتين أن بلاده تتعاطف مع ذوي الضحايا وكل الذين فقدوا أعزاءهم في هذا الهجوم وتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى.

وقدمت دولة الإمارات تعازيها لأهالي وذوي ضحايا الهجوم، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامنها الكامل مع “دولة نيوزيلندا الصديقة في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها”.

وجددت الوزارة التأكيد على ثبات موقف الإمارات الرافض للإرهاب بكافة أشكاله، معربة عن تعازيها للحكومة النيوزيلندية وأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

من جهتها أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن تعازي المملكة المتحدة لنيوزيلندا، وكتبت في بيان باسمها: “نيابة عن المملكة المتحدة، أبعث بأحر التعازي لشعب نيوزيلندا في ضحايا الاعتداء الإرهابي المروع، وأعرب عن مواساتنا لجميع المتضررين من هذا العنف المقزز”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق