نائبة: الاتفاقيات التي يبرمها “عبد المهدي” تسهم في قتل برنامجه الحكومي

كان برس |

رأت عضو لجنة تقييم البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي عن كتلة سائرون النيابية انعام الخزاعي، اليوم السبت، إنالاتفاقيات التي يبرمها رئيس مجلس الوزراء تسهم في قتل برنامجه الحكومي. 

وقالت الخزاعي في بيان تلقته “كان برس”، إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي عرض في برنامجه الحكومي عددا من السياسات الرامية إلى تطوير القطاع الزراعي والصناعي والتجاري”، مستدركة “في حين جاءت الاتفاقيات الجديدة مع عدد من دول الجوار مثل الاردن وايران وتركيا لتبين زيف الادعاءات الحكومية”.

وأضافت الخزاعي ان “تلك الاتفاقيات كشفت عن ضعف السياسات اللازمة لحماية المنتج الوطني من المنافسة والاغراق السلعي”، لافتة إلى أن “هناك رعاية لمصالح دول الجوار على حساب المصلحة الوطنية”.

وأوضحت الخزاعي إن “الاستراتيجية الاقتصادية في برنامج الحكومة الجديدة ركزت على القطاع الزراعي كمحرك للقطاع الصناعي ومشغل للأيدي العاملة”، مستغربة من “قيام وزارة الزراعة في ذات الوقت بتقليص خطط انتاج المحاصيل الزراعية للتعايش مع شحة المياه للأعوام القادمة”.

وتساءلت الخزاعي هل “تفاوض رئيس مجلس الوزراء مع الجانب التركي لضمان حصول العراق على اطلاقات كافية من المياه أم سيكون التحرك في صيف العراق اللاهب حين يهدد العطش الزرع والانسان لتكون محاصيل الجيران على مائدة المزارع العراقي المظلوم حكوميا”، معتبرة إن “الاتفاقيات التي يبرمها عادل عبدالمهدي تسهم في قتل برنامجه الحكومي”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق