اهم الملفات التي سيبحثها عبد المهدي خلال زيارته الى مصر

كان برس |

كشف وزير خارجية مصر الاسبق النائب في مجلس النواب المصري محمد العرابي عن ابرز الملفات التي سيناقشها رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي خلال زيارته الى جمهورية مصر العربية.

وقال العرابي في تصريح صحفي اطلعت عليه “كان برس” إن “زيارة عبدالمهدي مهمة جدا في توقيت هام ، خصوصا ان هناك قمة شاملة في تونس نهاية شهر آذار الجاري”، مبينا ان “العراق ومصر دخلوا مرحلة جديدة في التعاون والتنسيق بمختلف المجالات”.

وأضاف ان “ابرز الملفات التي سيناقشها رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي خلال زيارته الى جمهورية مصر العربية، هي (ملف الارهاب، ملف اعادة الاعمار، ملف الاقتصاد المشترك)”.

ولفت العرابي الى أن “العراق كان سباقا في دحر داعش والارهاب والجماعات والمتطرفة، ومصر الان تنهي وجود هذه الجماعات في جزيرة سيناء”.

وبين أن “العراق بحاجة الى امكانيات كبيرة من أجل اعادة اعمار المدن المحررة، ومصر ستكون جاهزة لمد العراق والعراقيين بكل متطلباتهم”، مشيرا الى أن “هناك تعاونا عراقيا – مصريا جديدا في هذا المجال، قد تنظم اليه دول اخرى”.

وفي وقت سابق التقى رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته”كان برس” أن “عبد المهدي عقد لقاءً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد وصوله الى القاهرة”.

وكان مصدر مطلع قد افاد بأن العاصمة المصرية القاهرة، ستشهد مساء اليوم، عقد قمة ثلاثية لزعماء ورؤساء حكومات (العراق ومصر والأردن).

وقال المصدر لـ”كان برس” أن “القاهرة ستشهد في الساعة الثامنة من مساء اليوم، عقد قمة ثلاثية بحضور كل من رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني، لإجراء مباحثات لتطوير العلاقات والتعاون في جميع المجالات التي تخدم مصالح الشعوب والبلدان الشقيقة”.

وكشف ان ” الوفد العراقي الذي يترأسه عبد المهدي يضم رجال اقتصاد واعمال وستشهد الزيارة عقد اتفاقيات اقتصادية مهمة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق