هيأة السياحة تكشف مفاجأة بشأن رخصة المدينة السياحية بالموصل

كان برس |

كشفت هيأة السياحة عن “مفاجأة” تخص رخصة المدينة السياحية بمدينة الموصل، فيما وجهت طلباً عاجلاً للأجهزة الأمنية.

وقال رئيس الهيأة، حمود محسن حسن، في بيان تلقته “كان برس” إنه “في الوقت الذي نعزي فيه أنفسنا وجميع العراقيين بالفاجعة الأليمة التي ألمت بأبناء شعبنا في مدينة الموصل عن حادثة العبارة التي راح ضحيتها العديد من أبنائنا في هذه المدينة العزيزة داعين الله أن يسكن الشهداء فسيح جناته وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان وان يمن على الجرحى بالصحة والسلامة”.

وأضاف أنه “من أجل إيضاح الحقيقة فإننا نؤكد إن الجزيرة التي وقعت فيها الحادثة الأليمة ليست من أملاك هيأة السياحة بل هي تابعة لدائرة عقارات الدولة وقد أعطيت استثمار عن طريق هيأة استثمار نينوى ولم يتم منح أي إجازة لمزاولة العمل السياحي من قبل هيئة السياحة للمرفق بشكل عام أو للعبارة بشكل خاص”.

وتابع: “وبدورنا نهيب بالأجهزة التنفيذية والأمنية في المحافظات كافة لغلق المرافق التي تمارس العمل السياحي دون الحصول على إجازة من هيئة السياحة كما نهيب بالمواطنين والمستثمرين لمراجعة هيئة السياحة للاطلاع على الضوابط والتعليمات النافذة للعمل بموجبها حفاظا على أرواح المواطنين وسلامتهم وحفاظا على الأملاك العامة”.

وشهدت جزيرة الموصل السياحية ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها 170 شخصا، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق