مجلس البصرة يخصص أموال لمواجهة السيول وارتفاع مناسيب المياه

كان برس |

أعلنت لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، أن المجلس أصدرت قرارات تضمنت تخصيص أموال لمواجهة السيول والتقليل من الأضرار الناجمة عن ارتفاع مناسيب المياه في شط العرب.

وقال رئيس اللجنة نشأت المنصوري في تصريح صحفي، تابعته “كان برس”، إن “مجلس المحافظة عقد جلسة في مقره تضمنت مناقشة قضية السيول والاطلاقات المائية الواصلة الى المحافظة، وتم التصويت على عدد من القرارات”، مبيناً أن “المجلس قرر تخصيص مليارين و500 مليون دينار لدعم الدوائر الخدمية على أن تستخدم هذه الأموال عند الطوارئ، كما تقرر تكليف خلية الأزمة المحلية ومديرية الطرق والجسور باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والقيام بأعمال الفحص الدوري والصيانة للجسور في مختلف مناطق المحافظة”.

ولفت المنصوري الى أن “المجلس قرر أيضاً ربط نهر دجلة بأهوار الفرات من أجل ملء مناطق الأهوار بالمياه”، مضيفاً أن “المجلس أكد خلال الجلسة على أهمية مشاركة دوائر وزارة الموارد المائية والدوائر الأخرى التابعة للوزارات الساندة”.

يشار الى أن المياه غمرت في غضون اليومين الماضيين مساحات من الأراضي المتاخمة لضفاف شط العرب في أقضية شط العرب والفاو وأبي الخصيب بسبب ارتفاع مناسيب المياه في الشط والأنهار المتفرعة منه الى مستوى غير مسبوق منذ أعوام كثيرة، فيما تخضع مناطق تقع شمال المحافظة الى تأثير موجة فيضانية ناجمة عن سيول قادمة من هور الحويزة.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق