نائب عن الفتح: السعودية دولة جارة ونرتبط معها بمنظومة قيم

كان برس |

قال النائب عن تحالف الفتح علي الغانمي، اليوم الإثنين، إن السعودية دولة جارة ونرتبط معها بمنظومة قيم عربية وإسلامية وجغرافية.

وذكر الغانمي في تصريح صحافي، تابعته “كان برس”، إنه، “إذا كانت للسعودية نوايا في بناء علاقات جديدة مع العراق، تعتمد على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، فلا مانع من ذلك سواء مع السعودية أو أي دولة أخرى”، مبيناً أن “السعودية دولة جارة ونرتبط معها بمنظومة قيم عربية وإسلامية وجغرافية، الأمر الذي يحتم أن تتطور العلاقة بين العراق والسعودية”.

ورغم موقف النائب الإيجابي من تطور العلاقات بين بغداد والرياض، لكنه أشار إلى ما وصفه “الذاكرة السلبية تجاه الممارسات السعودية في العراق”، مطالباً “السعودية بمسح هذه الذاكرة السيئة، المتمثل بالنشاطات والأعمال الإرهابية، التي ثبت من خلال التحقيقات، بأنها نابعة ولها دوافع سياسية من داخل الوسط السياسي السعودي”.

ووصل وفد سعودي كبير، الاربعاء، 3/ 4/ 2019، الى العاصمة بغداد، والتقى بالرئاسات الثلاث، وتم بعدها الاعلان عن افتتاح القنصلية السعودية في بغداد، بالاضافة الى تحديد موعد افتتاح منفذ عرعر الحدودي بين العراق والسعودية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق