نائب: قرارات البرلمان الزمت الوزارات بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتطويق أزمة السيول

كان برس |

اكد النائب عن كتلة السند الوطني البرلمانية النائب عبد الأمير المياحي، اليوم الاثنين، بأن قرارات البرلمان الزمت الوزارات بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتطويق أزمة السيول واجراء التعويض المباشر والفوري.

وافاد المياحي في بيان تلقته “كان برس”، ان “مجلس النواب صوت على تعويض المزارعين جراء الفيضانات والسيول فيما قرر تشكيل لجنة لمتابعة القرارات بهذا الشأن”.

واضاف ان “اللجنة شكلت برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس حسن الكعبي، فيما تمت توصية مجلس الوزراء بتخصيص مبالغ لما نتج عن الفيضانات ضمن منحة الطوارئ”، مبينا ان “البرلمان اكد على ان الاولوية ستكون للمناطق الاكثر ضررا”.

وتسبب انهيار عدد من السداد الترابية مع الجانب الإيراني شمال البصرة بغرق العديد من الأراضي الزراعية والقرى القريبة منها، ما دعا الى استنفار الامكانيات والجهد الهندسي والاليات للجهات المختصة لمعالجة الوضع.

ويشار الى ان العراق يواجه في هذا الموسم ارتفاعا ملحوظا بشكل كبير في مناسيب المياه بالأنهار والسدود جراء كميات الامطار التي هطلت بغزارة خلال فصل الشتاء بالإضافة الى السيول القادمة من ايران ما اضطر السلطات الامنية الى اخلاء العديد من القرى التي تعرضت الى الغرق.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق